الرئيسية / منتجاتنا / نبات القرض

نبات القرض


نبات القرض شجرة تنمو في شرق  افريقيا حيث مهدها الاصلي, يصل طولها بين 10 الى 12 متر, أو حتى 20 متر من العلو في المناطق ذات الجو الرطب,


القرض له تسميات أخرى في مناطق الخليج والمغرب العربي مثل شجرة السنط, الميموزا, الطلح كما يستخرج منه الصمغ العربي المعروف بفوائده الكثيرة. وقد استعملت عشبة القرض في الطب منذ العصور القديمة خصوصا في الحضارة المصرية.
بفضل مكوناته الغنية بمواد التانين, المعادن والأحماض الدهنية فان فوائد عشبة القرض جد متنوعة, حيث استعمل في علاج المشاكل الجلدية مثل الاكزيما, الجروح والتهاب الملتحمة, كما أن القرض من النباتات المضادة للاسهال والدوسنتاريا.

طريقة استعمال القرض لعلاج الاسهال
نأخذ حوالي 5 غرامات من مسحوق فواكه القرض المجفف نضيفه الى الماء المحلى لازالة المذاق المر, ويؤخذ ثلاث مرات في اليوم, لكن لا ينصح باستعماله للعديد من الايام, النبات ليس ساما لكن قد يسبب الامساك.
فوائد القرض للنساء
يستعمل نبات القرض لدى النساء لتضييق المهبل عند النساء خصوصا عند النساء بعد الولادة كما أنه مدر للحليب, وذلك بمزج مسحوق القرض والمرة مع بعض الملح الخشن والرمان المطحون في 1 لتر من الماء المغلى ويستخدم كغسول.
فوائد القرض للشعر
عشبة القرض تستعمل لعلاج مشاكل تساقط الشعر وازالة القشرة من الرأس, يمكن تحضير خلطة الشعر بواسطة القرض باضافة 3 ملاعق منه مع 3 ملاعق من السدر وزيت السمسم ويمزج مع الماء ثم يوضع على الشعر لمدة ساعتين وغسل بعد ذلك.

فوائد أخرى لعشبة القرض
من الفوائد المعروفة للقرض أنه يستعمل كنبات طارد للبعوض والديدان, مضاد للسعال, تقرحات الفم, التهابات اللثة والحلق وتسوس الاسنان, كما أنها تنظم وتيرة الضغط الدموي. عشبة القرض كذلك تحسن من وظيفة الكبد وتحارب ظهور السرطانات, توقف النزيف, تعالج التهابات المرارة وسل العظام, تمنع السل الرئوي من التطور وتخلص من تشقق القدمين بالاضافة الى انها مضادة للسموم وتستخدم كعشب معالج للضعف الجنسي